اخبار الرياضة

مرتضى يرد على شكوى “الأهلي”: 9 يوليو احتفالنا السنوي بلقب “نادي القرن”

كشف “مرتضى منصور” رئيس “الزمالك” المصري، اليوم السبت، أن النادي “الأهلي” ليس من حقه تقديم شكوى ضد ناديه، بسبب لافتات “نادي القرن” التي تم تعليقها أعلى أسوار القلعة البيضاء.
وأكد مرتضى، أنه بالأمر الواقع الزمالك نادي القرن الحقيقي، مشيراً إلى أن يوم 9 من شهر يوليو ستكون الاحتفالية بلقب “نادي القرن” كل عام.
وجاء ذلك أثناء اجتماع عقده مع عدد من رموز النادي ومديري الصفحات الزملكاوية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف مرتضى منصور: “ليس من حق الأهلي تقديم شكوى ضد الزمالك بسبب لافتات نادي القرن الحقيقي الذي قام مجلس الإدارة بوضعها أعلى أسوار النادي”.
وتابع مرتضى: “العلامات التجارية خاصة بالمحلات والمطاعم وليس لافتة، ولم أكن أعلم أنها ستسبب كل ذلك الضيق لهم”.
ووجه “مرتضى” رسالة لجماهير ناديه بشأن قرار استئناف مباريات الدوري الممتاز، قائلاً: “لن أخذلكم، الجميع لديه رغبة بعدم لعب الدوري في الموسم الحالي”.
وختم: “لن أتراجع عن قراري حتى ولو دفعني الأمر للاستقالة من منصبي كرئيس للنادي”.
وكان “مرتضى منصور”، قد أعلن في مرات عديدة رفضه استئناف الموسم الحالي من مسابقة الدوري الممتاز، بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.
وحدد الاتحاد المصري لكرة القدم سابقاً يوم 7 أغسطس المقبل موعدا لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجاري.
الجدير بالذكر أن النادي “الأهلي المصري” كان قد اتخذ خطوة رسمية، ضد إدارة نادي “الزمالك”، بسبب الخلاف الدائر بينهما على أزمة من الأحق بلقب نادي القرن الأفريقي.
حيث أعلن “الأهلي” عبر موقعه الرسمي، الأربعاء الماضي، إرساله إنذاراً على يد محضر إلى رئيس نادي الزمالك “مرتضى منصور” ومديره التنفيذي “علاء مقلد”، لتعديهما على العلامة التجارية للنادي الأهلي (شعار النادي)، وما لها من حماية قانونية وفقًا للمادة 90 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002.
وأضاف البيان، “كما أن النادي الأهلي هو المالك الحصري لهذه العلامة، والتي تعد أحد استثماراته الرئيسية”.
جاء في الإنذار (رقم 13215 قلم محضرين العجوزة بتاريخ 30/6/2020 ) أنه بتاريخ 22/5/2000 منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جائزة نادي القرن للنادي الأهلي، وعليه تم تغيير العلامة التجارية (شعار النادي) بإضافة نادي القرن باللغتين العربية والأجنبية أسفل الشعار، وتم تسجيل تلك العلامة التجارية بإدارة العلامات التجارية بوزارة التجارة والصناعة والتي اكتسبت حماية قانونية طبقًا للمادة 90 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، وما زالت تتمتع بتلك الحماية.

وأشار “الأهلي” إلى أنه فوجئ يوم 22/5/2020 بقيام رئيس “الزمالك” بتعليق لافتات بمحيط ناديه وأعلى مبانيه تحمل شعار نادي “الزمالك” وشعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وسطر أسفل الشعارين عبارة (نادي الزمالك.. نادي القرن الحقيقي).

وإزاء تهديدات الاتحاد الإفريقي لنادي “الزمالك” والتي تناولتها وسائل الإعلام المختلفة لاستخدامه شعار «كاف» بدون إذن مسبق، قام رئيس “الزمالك” قبل مرور 48 ساعة بناءً على طلب الاتحاد الإفريقي بإزالة اللافتات إلا أنه عاد يوم 31/5/2020، وقام بتعليق اللافتات مرة ثانية متضمنة شعار نادي “الزمالك” فقط بعد إزالة شعار “كاف” وسطر على اللافتات الجديدة بأن نادي الزمالك هو نادي القرن الحقيقي.

وجاء في بيان رسمي من الأحمر :”ولما كان الأهلي هو المالك الحصري لهذه العلامة التجارية ــ بحكم القانون ــ فوَجَه اليوم إنذارًا على يد محضر لرئيس نادي الزمالك بإزالة تلك اللافتات من محيط ناديه وأعلى مبانيه، وكذا من بطاقات العضوية لأعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك، وكذلك إزالتها من الموقع الرسمي للزمالك خلال خمسة عشر يومًا من تاريخه، وإلا سيقوم النادي الأهلي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد رئيس الزمالك والمدير التنفيذي؛ مدنيًا وجنائيًا؛ للحفاظ على الحقوق المحمية بحكم القانون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى