محمود عباس1

فلسطين : السلطة اللا وطنية الى اين؟!

د.شكري الهزَّيل...
لم تصدُّق او توفي  سلطة اوسلو منذ نشأتها الكارثيه عام 1993 في اي وعد او في اي كلام كان ما كان وما عهدناه وما زلنا نعهده طخ تصريحات وكلام فارغ لا يوجد له اي مصداقيه ولم يسجل حتى اليوم اي رصيد وطني حتى نصدق ان الاسم على مسمى ...

2014-11-27 15:52:44
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
السيسي1

مصر : نظام عسكري فاشي!!

د.شكري الهزَّيل......
 ما ان انقلب الجنرال السيسي على سلفه ورئيسه حتى ظهرت خيوط  النصر المؤقت للثوره المضاده في العالم العربي وماهي الا فتره وجيزه حتى بدأ المال الخليجي والسعودي يتدفق على نظام الجنرال المنتشئ بالنصر العسكري الاول  ...

2014-11-20 04:30:25
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
الشهيد ..لطفي حمدان

فلسطين : الزرع الفاسد ومعادلة تبرير وتمرير التعامل مع الاحتلال!!

د.شكري الهزَّيل......

هم ليست مجرد اسماء ولا مجرد تعابير عابره هم  معتز وعبد الرحمن وابراهيم  وخير الدين ونور الدين وماهر ومحمد وغيرهم من السابقون واللاحقون من ابناء الوطن من من سلكوا طريق الكرامه والشهامه وذادوا عن شعبهم ...

2014-11-13 23:38:41
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
الرئيس الراحل ياسر عرفات

كوفية أبوعمار: يريدونني اسيرا او طريدا..وانا اقول بل شهيد.. شهيد..!!

د.شكري الهزَّيل
في هذه الايام  تحل الذكرى العاشره لرحيل الرئيس والزعيم الفلسطيني ياسر عرفات الذي رحل بتاريخ 11.11.2004 تاركا خلفه ارث وطني سياسي فلسطيني كبير, لكن ابوعمار رحل وترك وراءه ايضا اسرار كثيره ومن بينها سر وفاته التراجيديه والمأ ...

2014-11-06 02:46:53
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
فلسطين1

فلسطين :المطلوب تغيير المدافعين وليست تغيير القضيه !؟

د.شكري الهزَّيل

سَتُبْدِي لَكَ الأَيَّامُ مَا كُنْتَ جَاهِلا وَيَأْتِيكَ بِالأَخْبَارِ مَنْ لَمْ تُزَوِّدِ وإن بدت هذه البدايه غير عاديه لكنها تنطبق الى حد بعيد في لغة المجاز على الحال الفلسطيني وقد يسأل ساءل ماعلاقة معلقة طرفه ب ...

2014-10-30 03:59:58
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

عرب " لورنس" !!

د.شكري الهزَّيل

ما اشبه البارحه باليوم وما اشبة بداية القرن العشرين ببداية هذا القرن بما يتعلق بحال العرب وبالاحداث الجسام التي حدثت وغيرَّت خريطة المنطقه العربيه جغرافيا وديموغرافيا وسياسيا حيث  كانت بداية هذه الاحداث مقترنه ...

2014-10-23 02:43:57
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
غزة1

غزه :إعادة ألإعمار وسيف الدمار المسلط على رقاب الشعب الفلسطيني!!

د.شكري الهزَّيل...

عندما نتحدث عن العمار والدمار فلابد لنا  من القول ان فلسطين عشية إحتلالها وتشريد شعبها كانت عامره باهلها ومدنها وقراها كانت تعج بالحياه بكل انواعها واشكالها والشعب الفلسطيني انذاك كان يمارس  مناحي ال ...

2014-10-16 11:20:55
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
اعلام الدجال

أ لإعلام العربي : قطع رأس الحقيقه..فاسدين يتقمصون دور خبراء ومختصون!!

د.شكري الهزَّيل.....
لو كنت رسام كاريكاتور سياسي لرسمت العربي مسلح بفضائيه او وسيله اعلاميه  وذخيرته اخبار في اخبار فيما يحمل على ظهره وخسره حزام مليئ بالخبراء والمختصون الذين من المفروض ان يرسموا لجمهور المشاهدين والقراء والمستمعين خ ...

2014-10-09 00:17:46
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
العرب : خراف على مذبح امريكا وحلفاءها!!

العرب : خراف على مذبح امريكا وحلفاءها!!

د.شكري الهزَّيل.....
من الواضح ان الشعوب العربيه تعيش مأزق تاريخي ووطني حقيقي في ظل وجود انظمه عربيه حاكمه تتبع امريكا وتسير في ركبها  اينما سارت وكيفما شاءت لابل ان هذه الانظمه تقوم من خلال منظومتها الاعلاميه ومراجعها الدينيه بتشريع و ...

2014-10-03 04:08:21
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
السعودية شاركت بضربات سوريا

المرتزقه: عصابات عربيه تقدم خدماتها للامبرياليه الامريكيه!!

د.شكري الهزَّيل.....

احتلال فلسطين وتهويد القدس وحصار بيروت في ثمانينات القرن الماضي ومن ثم سقوط بغداد عام 2003  ومن ثم خراب طرابلس الغرب وحصار دمشق واخيرا وليس اخرا سقطت صنعاء في قبضة الحوثيين وهم بالمناسبه يمنيون وليست اجانب , لكن ا ...

2014-09-24 19:12:57
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي يتوسط الرئيس العراقي فؤاد معصوم ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري

عشر سنوات أخرى: واشنطن وحلفاءها العرب في مواجهة داعش!!

د.شكري الهزَّيل......
من راى كيف كان وزير خارجية النظام السعودي مبتهج في مؤتمر باريس وهو يتوسط رئيس دولة ووزير خارجية النظام الطائفي في العراق, يدرك ان الطيور تقع بالفعل على اشكالها اذا تعلق الامر بالشراكه في العماله والتبعيه لامريكا والغ ...

2014-09-17 13:46:11
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

العالم العربي : امريكا والنظام السعودي..تدمير المدمَّر وتفتيت المُفتَّت!!

د.شكري الهزَّيل


لا ادري ضبطا متى  احطت علما ووعيا بوجود وزير خارجية النظام السعودي وهو الذي يشغل هذا المنصب منذ عام 1975 وحتى يومنا هذا لكن ما اعرفه ومتأكدا منه اننا في ذاك العام كنَّا طلاب مدارس واكاد اقول اننا اليوم "هرمنا&q ...

2014-09-11 05:39:16
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
الفاشية

الملف : منظومة الفاشيه الصهيونيه والغربيه..!!

د.شكري الهزَّيل....

لسنا هنا بصدد سرد تاريخ وتعريف نشأة  الفاشيه والفكر الفاشي الذي نشأ في اوروبا ووصل الى ذروته الاجراميه في المانيا وايطاليا قبل وابان الحرب العالميه الثانيه التي افرزت نهايتها شَّرعنة احتلال فلسطين وتشريد شعبه ...

2014-09-04 04:05:00
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
غزة تنتصر

غزه : قضيه داخل القضيه الفلسطينيه!!

د.شكري الهزَّيل.....
لا تشكل غزه سوى سلسله واحده من سلاسل وتسلسل العدوان الاسرائيلي بكل اشكاله على الشعب الفلسطيني اينما كان وتواجد  وطنا ومهجرا وذلك منذ ان احتلت الصهيونيه الاستيطانيه كامل فلسطين وهجَّرت وشردت اكثرية الشعب الفلسطيني ...

2014-08-12 23:23:47
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
غارة كل ثلاثة دقائق علي غزة1

غزه : تعدَّد السجَّانون والسجن واحد !!

د.شكري الهزَّيل.....

هي غزه نفسها الشامخه والصامده منذ قرون على شاطئ البحر وهي نفسها التي قاومت المحتلون والمعتدون منذ زمن طويل وحتى يومنا هذا.. مر المعتدون والمحتلون وقُطاع الطرق وقراصنة التاريخ من هنا وبقيت غزه وهاهي باقيه وصامده و ...

2014-07-24 05:54:32
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
غزة1

المرتَّدون :جولات العدوان وجوقات المحرضين على غزه!!

د.شكري الهزَّيل

عام 1982 بدأت الاخبار تتوالى في بلادنا حول  تفاصيل مجزرة صبرا وشاتيلا في لبنان  ولم يستغرق الامر وقتا طويلا حتى صدح  الخبر في الاذاعات ووسائل الاعلام الاخرى وملأت اصوات المذياع المكان والبيوت والشوارع وسيارات ...

2014-07-16 20:30:00
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
مواجهات سابقة مع قوات الاحتلال بالقدس المحتلة

الغد القادم :جيل الغضب الفلسطيني!!

د.شكري الهزَّيل....

قبل فترة من الزمن البعيد القريب كنت  في زيارة للقدس التي اعشق عبق عتيقها وقديمها وضجيج حياتها ورائحة شوارعها القديمه العامره بالحياة الفلسطينيه بكل مقوماتها والناطقه بقرون من التاريخ العربي الفلسطيني الذي يتج ...

2014-07-09 21:56:05
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

العرب ودروب التيه الوطني والتاريخي!!

د.شكري الهزَّيل.....

عدنا او لم نعد كنا ام لم نكن احصينا السنين والقرون  ام لم نحصيها  فنحن لم نتمكن مكاننا ولم نتزمن زماننا منذ قرن من الزمن وها انا اعيد لكم مقدمة مقاله لي سابقه كتبتها قبل ما يقارب العقد من الزمن قبل نشوب وهبوب ري ...

2014-07-03 17:03:19
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
نتنياهو و عباس

شيخ "الصحوات" الفلسطينيه!!

د.شكري الهزَّيل....
منذ امد ونحن نمارس التستر على المفضوح و نصمت على عار يسير على قدمين لحق بنا والعار ياسيداتي سادتي في هذه الحاله ليس هو ذاك العار التقليدي المتعلق بقضايا وعادات اجتماعيه لا بل هو عار وطني فلسطيني صادم  الحقه الفاسدين ...

2014-06-24 21:06:27
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
تقدم المسلحين في العراق ينذر بانهاء حكم الدولة المركزية

العراق : من دولة الشعب الى دويلات الطوائف!!

د.شكري الهزَّيل....

بداية لا بد من القول اننا لا نتهم طائفه ولا دين ولا قائمه بما حصل وما هوحاصل في العراق من كارثه عصفت بكل مركبات ومقومات الشعب العراقي الذي يعاني ويلات الحروب والتشرد منذ زمن بعيد, لكننا  نوجه اصابع الاتهام لمجرمي ...

2014-06-19 16:22:09
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

شبيحة الطغاه وسمفونية "الارهاب"!!

د.شكري الهزَّيل

لا زرع زرعنا ولا حصيده حصدنا ولا غله في الحقل حيث يفرض القحل شروطه دون منازع ودون اي تنازل عن اصراره المطلق بفرض مَّنطقه  بحق او غير هذا فنحن  لانسابق الزمن ولا نهتم بمعطياته ومستجداته لندور في فلك الفلك دون افق ودون ا ...

2014-06-12 22:56:56
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
المصالحة

قضية وطن :عربان "رام الله ستان" و"غزستان"!!

د.شكري الهزَّيل.....

حالنا مثلما يقول المثل الفلسطيني مثل " ام العريس او ام العروس" ماشيه جايه وفاضيه ومشغوله "عالفاضي والمليان" ماشيين جايين وين على رام الله ووين على غزه...زغروته رجعنا وتصالحنا  وبكره بنرجع وبنتخاصم وبنع ...

2014-06-05 16:15:34
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
عصا الدكتاتوريه

خلفا دُر:عصا الدكتاتوريه وجزرة الديموقراطيه !!

د.شكري الهزَّيل....
ان كنت تبحث عن الحقيقه في العالم العربي فلا تتبَّع  الاخبار ولا مصادرها العربيه لانها بكل بساطه مصادر ملوثه ومشوشه وموجهه لغايات في نفس اكثر من يعقوب وان كنت تبحث عن حقائق تغيير ملموسه فرضتها الثورات العربيه فانت تب ...

2014-05-29 15:53:09
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
د.شكري الهزَّيل

ناصية حلم !!

د.شكري الهزَّيل  ......

احيانا تحزنني و تغضبني الكلمات وذكراها واحيانا اخرى تأسرني وتبهرني في معناها وفحواها واحيانا تشحن الكلمات همة قلمي واحيانا اخرى كثيره اشعر ان الكلمات تثقب الورق وتخترق الزمن غير ابهه بعَّد سنينه وعدَّاد ايا ...

2014-05-15 14:55:22
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
د.شكري الهزَّيل

حالة إعدام : جماجم الشعب وكرسي الرئاسه!!

 د.شكري الهزَّيل ......

في خضم الاحداث وهطول مطر الجثث من السماء وانبعاثها من الارض إختنق المشهد العربي وإزدحمت طرق التاريخ  بقوافل الموت والفارين من سطوته وعلى قارعة الطرق عجز المدونون عن إحصاء عدد الموتى وتدوين اسماءهم فقاموا  ...

2014-05-08 15:47:26
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
اعلام مضلل وكاذب وفاشي - اعلام1

وسائل الاعلام الفلسطينيه تشوه مقومات القضيه الفلسطينيه!!

د.شكري الهزَّيل.....

اذا كنت كاتب وطني حر ولا تنتسب لحزب او حركه او فصيل فلسطيني او ثلل اعلاميه فلسطينيه وعربيه ستكتشف اجلا ام عاجلا الحصار الاعلامي ومحاولات التهميش التي تتعرض لها طالما  انت او انتي او انتم تكتبون عن فلسطين بكل تفا ...

2014-05-01 13:50:49
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
د.شكري الهزَّيل

رئيس الكارثه الفلسطينيه!!

د.شكري الهزَّيل......
أخطأ من ظن ان النكبة والنكسه مجرد تواريخ ومحطات في تاريخ الشعب الفلسطيني واخطأ من ظن انهما كانا قمة جبل المأساه الفلسطينيه ومن بيننا من ظن الظنون بظنه ومن بيننا من تغطى وتوشح بالقاب رمزيه وثوريه ومن بيننا من اغترب واص ...

2014-04-24 12:39:17
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
الجدار الفاصل العنصري

أطرق الجدار: شايف البحر شو كبير...؟!

د.شكري الهزَّيل....
على هذه الارض ما يستحق الحياه وهناك ما يستحق الحياه على هذه الارض وخلف الجدران ايضا هناك بشر بالملايين تعيش داخل الخزان وخلف الجدار وايضا وراء وأمام البحر في وطن تحاصره الاسلاك الشائكه والمطبات وحواجز التفتيش ومعابر م ...

2014-04-03 17:38:11
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
يوم الارض

يوم الارض:أبطال إعتلوا سَّرج التاريخ!!

د.شكري الهزَّيل....
على طاولتي العتيقه تراكمت امور كثيره من بينها تراكمات الذاكره الفلسطينيه, وطاولتي هذه كانت وطني الثاني والاخر وتمسكي بها وبصيانتها على مدى سنين طويله يُعتبر بالنسبه لي واجب وطني مرتبط  بالوطن والاغرب في  الامر ان ...

2014-03-27 14:26:54
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
فلسطينيون في مخيم اليرموك

على الغارب : طوابير وإنتظار وإغتيال وتيه وضياع ؟!

د.شكري الهزَّيل.....
تبدو الامور في  تسلسلها مهلهله ومخلخله من مخيم اليرموك في سوريا ومرورا ببير زيت والقدس وحتى رفح, يصطفون بالالاف ووجوههُم توحي انهم خرجوا للتو من جهنم وجحيم الدمار والقتل الذي يحيط بالمشهد ويشهد على فظاعته اللتي تنع ...

2014-03-06 19:37:51
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
اعلام مضلل وكاذب وفاشي - اعلام1

ظاهرة عربيه:الإعلام الفاشي..مقوماته وابواقه!!

د.شكري الهزَّيل.........
*عندما تُبرر وتُمرر بعض الفضائيات المواليه للنظام قصف النظام للمدنيين العزل بالاسلحه الثقيله وبالبراميل المتفجره فهي تمارس بهذا الإعلام الفاشي..فضائيه فاشيه وكل من يعمل لصالحها هو إعلامي فاشي ومجرم حرب يجب تقديمه ...

2014-02-20 13:42:41
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
احد مشاهد الدمار في الوطن العربي بأمتداده

الفاجعه الجماعيه:ارض الخراب والدمار!!

الحقيقه ان لا شئ يبدو باهيا في هذه الاثناء في الوطن العربي واهات الاطفال وبكاء الثكلى تصم الاذان وصداها يرتطم بالسماء, ونحن عندما نشير هنا للوطن فنشير له من بعده الجغرافي والديمواغرافي المشترك في الواقع والهويه والتاريخ والمصير وهذا المشترك الذي يجمع العرب يج ...

2014-02-13 15:15:14
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
د.شكري الهزَّيل

عصابة "اوسلو":الرئيس ليس مُنتخب وغير مُخوَّل بالتفاوض بإسم الشعب الفلسطيني!!

د.شكري الهزَّيل......

في مقابلته الاخيره مع صحيفة " نيويورك تايمز" الامريكيه لم يبقي محمود عباس حجر على حجر من مركبات ومقومات القضيه الفلسطينيه الا وعبث به لابل من يقرأ المقابله وفحواها يستشعر الخطر القادم من مقاطعة رام ا ...

2014-02-06 15:40:28
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
التضليل الإعلامي

حاله عربيه : الفبركات الثوريه والأُميه الوطنيه والثقافيه؟!

د.شكري الهزَّيل......

عدنا وعادوا وجلسوا وجلسنا ولم نصدق بعد ا ننا عدنا الى ما قبل المربع الاول والى ما قبل قبل التاريخ العربي وما توقعناه بان تمنح الثورات شكل المرحله وصورتها الاخيره والنهائيه كان توقع سابق اوانه بكثير واليوم ...

2014-01-30 15:10:54
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
السعودية وإيران

العالم العربي :تبعيه النظام السعودي ووصاية النظام الايراني الى اين؟؟

د.شكري الهزيل.....
منذ عقود  وان شئتم قرون مضت والعرب من استعمار الى استعمار ومن استكبار الى اخر ومن انتداب الى اخر ومن وصايه الى اخرى ومنذ عقود ونحن نقبع في مربع التبعيه المباشره والغير مباشره وعن الاحتلال المباشر للاوطان العربيه فحدث ...

2014-01-23 14:36:41
بقلم : د.شكري الهزَّيل
إقرأ المزيد
احداث اخر 24 ساعه