وكالة سولا برس

محدث ...الرد على أحد الشعراء

الرد على صاحب المقولة التالية مع احترامي الشديد لقلمه

كان الشعراء قديما يقولون ما لا يفعلون، صار الشعراء حديثا- النثريين- يقولون ما لا يفهمون.
ربما يخاطبون متلقيا سيأتي بعد 2446534544 عام من كوكب زحل
أغضبني مقامهم ومقالهم ووهمهم الذي يعيشون فيه، وخصو ...

2016-05-20 15:57:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
حوارات مع نجوم الرياضة تقديم إسماعيل الصفريوي

حوارات مع نجوم الرياضة تقديم إسماعيل الصفريوي

أعرب الصحفي الصاعد المعروف ببرنامج تسركيلة فالويب وجولة في الجرائد إسماعيل الصفريوي مجموعة من التساؤلات إزاء النجاح ؟؟؟
مشيرا أنه قبل انتظاره يجب أن نسأل أنفسنا قليلا ؟
لماذا لا ؟
ولم لا أكون أنا ؟
ولماذا لا أحقق نجاحي بنفسي ؟

ويذكر أ ...

2016-05-19 23:43:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

نكهة الحياة في أمل لايموت

كلمات تأتي وتغيب حسب اللحظة التي أعيش
مازلت أبحث في الحياة عن أمل جديد
دموع وابتسامة هكذا هي الحياة
سيزول الظلام ليحل الصباح بشمس جديدة
ستتفتح زهور الأمل بألوانها البهية لتحط الفراشات الذهبية رحالها
تلك الدمعة الحارقة ظلت في الماضي ولن ت ...

2016-05-19 20:01:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

كن أول قارئ لنفسك

أنت أفضل قارئ لنفسك لأنك تحس بما تكتب ولاتكتب لأنك تبحث عن اللقب والشهرة ولكنك تكتب من أجل الحقيقة والمجتمع ؛تكتب لتطبع واقعك المرير بكل جرأة
قد يحجب الظلام النور قليلا عن رسالتك
ولاتستطيع نشر أفكارك بسهولة لأنهم لايحبون قراءة الحقيقة ولايحترمون صاحب ...

2016-05-19 00:24:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
بعد غياب طويل حنان الإبراهيمي ضيفة رشيد شو

بعد غياب طويل حنان الإبراهيمي ضيفة رشيد شو

بقلم : منال بوشتاتي

بعد غياب طويل دام أزيد من سنتين تعود الفنانة المغربية حنان الإبراهيمي ؛ لتطل علينا كما عهدناها بعفويتها عبر نافذة القناة الثانية
وحسب تصريحات الإعلامي رشيد العلالي الأخيرة إلى الجمهور عبر صفحته الرسمية في ...

2016-05-08 12:32:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

متى تنتهي أوجاع الأبرياء ؟

ماعدت تلك الفتاة التي تسعى إلى تحقيق أهدافها فقدت شهيتي تماما في الكتابة والأكل والأمل في تجاوز شماتة الحاقدين ؛لا أتخيل نفسي سعيدة وغيري يعتصر في ألمه ؛لعلني بهذا الحداد أخفف قليلا من معاناتي النفسية وحزني على مايصيب الآخرين

في وطني جياع ينامون على ...

2016-05-03 21:29:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
المخرج المغربي الصاعد أمين القاسمي

النظرة السوداء...... فيلم قصير للمخرج أمين القاسمي

النظرة السوداء فيلم قصير للمخرج المغربي الصاعد أمين القاسمي الذي يعد من المخرجين الجدد الذين بصموا ؛ لمستهم الفنية بقوة ساطعة تسمح للمشاهد بأن يشاهد الفيلم رفقة عائلته دونما خجل ؛وذلك لأنه نقل الواقع المرير بطريقة ذكية دون تجاوزه للخطوط الحمراء واعتماده على ...

2016-05-02 13:38:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

عزيزتي سوريا إن الله معك

عزيزتي سوريا اعذري ضعفي لا أملك لك سوى الدعاء الصادق قلبي يحترق عليك ويبكي في صمت رهيب
العالم غارق في نومه لماذا يحدث ذلك معك ياسوريا العزيزة ؟
أيها العالم سوريا تنزف وضحاياها يتكاثرون على مدار الساعة والدمار يحل بأرضها ويقصف ساكنتها إلى أشلاء
ماذ ...

2016-05-01 12:44:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

محدث ...الرد على أحد الشعراء

الرد على صاحب المقولة التالية مع احترامي الشديد لقلمه
كان الشعراء قديما يقولون ما لا يفعلون، صار الشعراء حديثا- النثريين- يقولون ما لا يفهمون.
ربما يخاطبون متلقيا سيأتي بعد 2446534544 عام من كوكب زحل
أغضبني مقامهم ومقالهم ووهمهم الذي يعيشون فيه، وخصوصا ...

2016-04-28 11:43:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

حياتنا هدية فأحسنوا إليها

إذا كنت لا تحس بكلماتك فلا تكتبها
لاتكتب من أجل اللقب والشهرة اكتب لنفسك واستمتع بما كتبت لاتهتم بتجاهل الآخرين ولايهم أن تكون مثل هذا أوغيره
ولاتنتظر تصفيقات القراء اكتب لأنك تريد أن تكتب ولاتكتب لكي يصفوك بالشاعر لأنك ستكون كالذي يصنع القهوة على عجل ...

2016-04-28 11:41:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

غربة قلب

الغربة ياقلبي عندما تموت فيك الأحاسيس
وترسب داخلك الكلمات وترفض الخروج من مكانها
تبقى راسبة مغتربة في قلب يشبه المهجر
وكأن داخلي وطن غريب
تسكنه كلمات أجنبية غريبة عني
أحاول ترتيب كلماتي لأكتب ولا أجد ما أكتب
وكيف سأكتب والمشاعر غائبة ؟
منال بوشتاتي
 

2016-04-25 15:35:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

كفاكم سخرية من مشاكل الناس

كلنا نحتاج إلى الضحك ونسيان الهموم لكن تأتي لحظات على الإنسان يعبر فيها عن أحزانه ويعتقد أنه سيجد أصدقائه إلى جانبه
الفيس بوك ساحة كبيرة إذ نقول هي وسيلة لنقل أحاسيسنا الجميلة وعرض كل أنواع هواياتنا والتي هي تصاميم كوميدية إلخ بالإضافة إلى التوعيظ والإرشا ...

2016-04-24 04:26:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
القلب الحساس

القلب الحساس

القلب الحساس تغضبه أتفه الأمور ربما تجاهل من إنسان لايستحق يتأثر بسببه
وكلمة بسيطة صادقة في حقه تجعله ينشط مدة طويلة
وبسببها يبالغ في مدح الآخرين وربما يضحي بحقوقه في سبيل الامتنان
هذه الشخصية تنتبه لكلامها وترتبه حتى لاتخدش مشاعر الناس
ويؤن ...

2016-04-22 19:51:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
هذا ما قاله سعيد الناصري إزاء برنامج رشيد شو

هذا ما قاله سعيد الناصري إزاء برنامج رشيد شو

خرج النجم المغربي سعيد الناصري عن صمته في تصريح عريض عبر قناة شوف تيفي ؛يفيد أنه يرفض الحضور ببرنامج رشيد شو كونه لن يفيده لا ماديا ولا معنويا ؛ ويرفض بأن يضعه الإعلامي رشيد العلالي في موضع حرج ؛ليأكل الهريسة حالة ما إذا رفض الجواب على الأسئلة بفقرة وجها لوجه

2016-04-14 05:06:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
إلى ولدي المطيع (رسالة أب )

إلى ولدي المطيع......... (رسالة أب )

الأبناء من النعم التي لاتعد ولاتحصى وليس من السهل مقارنتهم بالماس والجواهر ؛ إذ نقول أنهم من أغلى كنوز الدنيا وسيما إذا كانوا صالحين و نافعين لمجتمعهم صادقين في حب أوطانهم
كم هي جميلة صداقة الابن بأبيه وصداقة الفتاة بأمها لأن صداقة الآباء مع أبنائهم صداقة ...

2016-04-11 13:37:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
حفل قران سحر الصديقي بمنصف ماليزي

حفل عقد قران سحر الصديقي بمنصف ماليزي

احتفل المخرج منصف ماليزي بعقد قرانه على الفنانة سحر الصديقي يوم  أمس السبت ؛ إذ شهد الحفل حضور نسبة معينة من المقربين فيما سيكون حفل الزفاف أثناء فصل الصيف بعد أيام قليلة من عيد الفطر
أطلت الأخيرة على ضيوفها بأزياء مغربية ظهرت من خلالها بأبهى حلة بالإضاف ...

2016-04-10 11:52:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
ملكة جمال المغرب زينب الطويل في إطلالة جديدة

ملكة جمال المغرب زينب الطويل في إطلالة جديدة

ظهرت ملكة جمال المغرب زينب الطويل في جلسة تصوير جديدة من طرف المصور المتألق عدنان الفيلالي
إطلالة بهية عرضت من خلالها جديد أزياء المصممة كوثر اليوسفي فيما تألقت الأخيرة في هندسة ؛التصاميم إذ جمعت بين الموهبة والخيال الواسع والتكوين الراقي

وعلى ح ...

2016-04-07 13:57:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

حكمتك في أخلاقك

كن طيبا ولاتسمح للحاقدين بأن يدنسوا طهارتك
عاملهم بلطف ولاتبالغ كثيرا في احترامك لهم
لاترفعهم فوق رأسك ولاتجعلهم تحت قدميك
لاتقطع حديثك عنهم ولكن حذاري منهم
...

2016-04-01 22:16:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
نجاة الوافي ضيفة برنامج رشيد شو

نجاة الوافي ضيفة برنامج رشيد شو

الفن كالوردة الناعمة تحتاج إلى يد حريصة ترعاها وتسقيها من جذورها بمياه عذبة ؛لتعطر الفضاء بعطرها الجذاب وتثير المارة إلى ألوانها الزاهية
هكذا هي الموهبة تكون في البداية كالبذور إذ يزرعها الله في وجدان وأحلام كل إنسان.

وإذا كانت الفنون تملأ صاحبه ...

2016-03-29 19:13:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
نغنيوها مغربية ذكرى للأغنية الطربية

نغنيوها مغربية ذكرى للأغنية الطربية

نغنيوها مغربية لعله نداء إلى الأجيال الصاعدة وفرصة جديدة تفتح لنا من خلالها ذكريات الطرب ؛القديم عن طريق أصوات النجوم الصاعدة والزاهرة .
وكما قال المثل الشهير الجديد ليه جدة والقديم لاتفرط فيه ؛بمعنى للجديد عطره الخاص وللقديم رونق لايعوض فلا تفرطوا فيه.

2016-03-26 12:36:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

الجن بين الحقيقة والخيال

أصبح الكثير من السحرة يمتصون جيوب الزبائن بهدف قضاء حاجاتهم بعصاهم السحرية ؛لكن مانلاحظه هو اختلاف طقوسهم.
إذ يمكن تقسيمهم إلى عدة أقسام
نبدأ بقسم الشوافة التي يسميها الزبائن بالخشبة بمعنى أنها تصبح كالخشب لاتتحرك أثناء فقدانها إلى الوعي ؛وهي اللحظة ...

2016-03-24 23:10:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
أنس الباز يسطع نجمه خارج الوطن

محدث....أنس الباز يسطع نجمه خارج الوطن

أنس الباز ممثل مغربي سطع نجمه سنة 2009 منذ أول ظهور له على شاشة السينما المغربية في دور بطولة كريم بفيلم كازا نيكرا (الدار السوداء ) ؛وهو الدور الذي عرضه عليه المخرج نور الدين الغماري مباشرة بعد عودته إلى المغرب
وغير ذلك باتت أدواره الفنية معروفة وساطعة خارج أ ...

2016-03-24 15:40:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
هاجر عدنان ذكرى لا تموت (نجمة ستار أكاديمي )

محدث ....هاجر عدنان ذكرى لاتموت... نجمة ستار أكاديمي مغرب

كثيرون من الفنانين غابوا فجأة عن الساحة الفنية ولم يتركوا أية تفسير إذ ظل اعتزالهم غامضا ؛اختفوا دون أن يكلف الإعلام نفسه بالسؤال عنهم ؛وهذا إن دل على شيء فإنه يدل أنه جل المحطات الإعلامية تستضيف المتملقين إذ تمنحهم قيمة أكثر من رصيدهم.
نجوم كارتونية تحتكر ...

2016-10-05 10:30:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

ذئاب السوق

الباعة رهينة التملك والتحيز داخل امبراطورية رجل قوي يدعي حكمه لساحة السوق....
ولا أحد يجرؤ على الكلام حيث هذه قاعدة في كل الأسواق الشعبية وكل ساحة يتمرد عليها؛شيطان يسلب من الباعة الرجال وبائعات البغرير والرغيف درهم أودرهمين وأحيانا أكثر كل صباح ....
يضم ...

2016-03-21 01:00:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
ذكريات الطفولة (مقتطفات )

ذكريات الطفولة........ (مقتطفات )

أذكر تقريبا كل محطات طفولتي
الأولى توحي عن جسد نجح في المشي لأول مرة؛ حينها عقدت سنتي الأولى بينما ذاكرتي كانت لاتذكر كثيرا ؛إذ أخبرتني أمي بعد مرور السنون عن يوم احتفالهم بميلادي الأول بحضور بعض الأصدقاء والجيران
الثانية أذكر جل تفاصيلها البنفسجية ... ...

2016-03-21 01:03:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
شكر خاص إلى الشاعر رجب قرنفل

شكر خاص إلى الشاعر رجب قرنفل

شكر خاص إلى الأستاذ والشاعر رجب قرنفل
شهادة مثابة تتويج ذهبي من أستاذ رسم أمامي طريق الأمل وأضاف لمعجمي المتواضع الكثير من الكلمات المفيدة ؛بفضله صقلت موهبتي ومازلت تلميذة أبحث عن هويتي الأدبية
أشكرك أستاذي على تكريم تدوينتي الجدي ...

2016-03-20 23:42:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
إطلالة ملكة جمال المغرب زينب الطويل  بأزياء المصممة كوثر اليوسفي

إطلالة ملكة جمال المغرب زينب الطويل بأزياء المصممة كوثر اليوسفي

فريق الخفاء جيش يسهر على ترسيخ هويته الفنية ويبدع بجهد عميق ؛لتسطع باقة أعماله بألوانها الثرية....
وإن صح القول فهو متضرر أحيانا من جهة الحقوق الفنية ولا أختلف معه من سخطه إزاء عدم ذكر اسمه
لاننكر جهوده الوفيرة والتي من حقها أن تظهر وبمعنى آخر مصمم الأزي ...

2016-03-20 12:42:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
نبقى صولو جديد نجم ستوديو دوزيم مروان الحيداوي

نبقى صولو جديد نجم ستوديو دوزيم مروان الحيداوي

الفن الحقيقي لايموت بسهولة و إذا نام لايرحل يظل بروحه العطرة عالقا بين أبواب المرايا يعكس وجوه أصحابه الذين طالما مروا بأعمالهم البهية على قنواتنا ؛وعاشوا بقربنا داخل صندوق العجائب وكأنهم من أفراد أسرتنا
كلما اشتقنا إلى مرورهم أطلوا من نوافذ التلفاز والم ...

2016-03-20 12:37:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
جلسة تصوير جديدة مع ملكة جمال المغرب زينب الطويل

جلسة تصوير جديدة مع ملكة جمال المغرب زينب الطويل

تستمر جولة التصوير مع الأنيقة الجميلة ملكة جمال المغرب عارضة الأزياء المتألقة زينب الطويل .
إطلالة تصوير جديدة أبرزت من خلالها ألمع الألوان المتناسقة التي تناسب كل الفصول
قفاطين مغربية وضعن عليها مصممات الأزياء لمسات عصرية خفيفة
أثواب ناعمة مطبو ...

2016-03-19 21:23:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

لاتخاطب ثلاثة

هذا الخبر لمحاربة اللصوص الذين يسرقون النصوص  الفكرية التي تخترق كتابات ومشاعر الغير دون الإشارة إلى أسماء أصحابها
هذه الكلمات سبق وأن نشرتها هنا وعلى صفحة الفيس بوك
وبعد مرور مدة من الزمن وجدت أحدهم أخذها من صفحتي ونشرها بتوقيع صفحته على (الفيس بوك ...

2016-03-19 01:23:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
المخرج منصف ماليزي يعلن خطوبته بسحر الصديقي على الهواء

المخرج منصف ماليزي يعلن خطوبته بسحر الصديقي على الهواء

من النظرة الأولى أعجبته وقرر فيما بعد التعامل معها كفنانة ؛حيث كان يصور ويخرج فيديو كليباتها

بدأت زمالة العمل كشكل من أشكال التعارف وهي الأخرى تأثرت به دون أن تعي هذا من علامات الإعجاب
في الأول اندهشت بشخصيته القوية ومسؤوليته الجادة
وشيئا فشيئا ...

2016-03-16 11:34:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

مشهد مقتطف من رواية القلوب الدامعة

مشهد مقتطف من رواية القلوب الدامعة كتبتها سنة 2006 شهر مايو
فصل من حوار البطلة مارتا
ماهو ذنبي يا أبي لأدفع ثمن خطيئتك الحقيرة ؟
لا أدري ماسبب صمتك وأنت تعلم أني ثمرة حقارتك ؟
تركت أمي تتعفن خلف الجدران وسمح ...

2016-03-15 14:12:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

حواري مع الكاتبة حسناء..... (على مائدة الصلح )

هل يجب أن أستسلم دائما لرصاصات النقد وأغرق في صمتي ؟ إلى متى سيستمر هذا الصمت الدفين ؟ حان الوقت لأجمع طاقتي وأحارب بسيف العزيمة
هل مايقوله البعض في حقي حقيقة وأنا لاأقبلها أونا التي أقولها بينما هم لايقبلونها ؟ فهل تنفع الدهشة لأجيب عن تساؤلاتي ؟
لعله ...

2016-03-15 14:10:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
إسماعيل الصفريوي في جمعية السعادة

إسماعيل الصفريوي في جمعية السعادة

عبر الإعلامي الصاعد المعروف ببرنامج تسركيلة فالويب إسماعيل الصفريوي ؛عن فرحته الكبيرة بانضمامه؛ إلى جمعية هابي ناس
happy nass
تابع المتحدث نفسه في تصريح على صفحته الرسمية أنه يشعر بالسعادة رفقة أشخاص يعتبرهم مثابة عائلته
وفي السياق ذاته وصف مدى قيمة ...

2016-03-15 13:56:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

لاترهق نفسك

عندما تكون واضحا في كلامك لاترهق نفسك بتجديد الحوار ؛لست مذنبا إذا كانت خواطرهم ضيقة وعقولهم صغيرة
إذا فتحت نافذة الحوار من جديد سيدعون أنك كذا وكذا أوكان عليك أن تفعل هذا.....
لكن إذا شرحت لهم أنك فعلت تلك الطلبات سيرفون ضغطك ويكررون نفس العتاب وكأنهم ل ...

2016-03-14 15:59:00
بقلم : منال بوشتاتي
إقرأ المزيد
احداث اخر 24 ساعه