تعرف.. من تكون..؟

تعرف.. من تكون..؟

إيناس ثابت - اليمن


جميلة أنا .. بك


حالمة كليلةِ صيفْ


أرضُها


من التوتِ البريِّ والرمّانْ


وجداولُها


...

2018-12-23 00:40:17
بقلم : إيناس ثابت _ اليمن
إقرأ المزيد
ابراهيم امين مؤمن يكتب  ....  حُبُّ الْلُقطاءِ

رسولُ الحُبِّ..قصيدة نثر

باحثاً


أُحلق بجناح مرتعِش


مختنقة ً


أنفاسى تخرج من سَمِّ ضوءٍ جريح ٍ


عبثا ً


عينى تختبئ خلف جفنى المرقَّع


بين خ ...

2018-12-22 14:00:22
بقلم : ابراهيم امين مؤمن
إقرأ المزيد
حوار ساخن مع الأصدقاء

حوار ساخن مع الأصدقاء

حوار ساخن مع الأصدقاء
رد علي كلمات الكنز العربي في المؤخرة
الشكر موصول للجميع ورسالتنا كما هي فكر راقي لمن يقرأ ويكتب
أديب سعيد لو رجعنا لمؤتمر 1907 الذي دعا الية رئيس وزراء بريطانيا كامبل و حضره سبع من الدول الاروبية ، و قال لهم اذا اردتم تسيد العالم ،، فع ...

2018-12-21 22:19:00
بقلم : كرم الشبطي
إقرأ المزيد
أَأَنْتَ عراقيّ! فَأسمَع صَوُّتي

أَأَنْتَ عراقيّ! فَأسمَع صَوُّتي

فاضل البياتي



* إلى كُلِ أبناءِ وطني العراقيّـن الرائعين.



1
بِـكَـفي اليُمنى أَمسِكُ روحي وغثياني وأنِـيني
بِـكَـفي اليُسرى حَـي ...

2018-12-21 13:59:27
بقلم : فاضل البياتي
إقرأ المزيد
شاكر فريد حسن

هي القصيدة

بقلم: شاكر فريد حسن
هي القصيدة يا درويش
تخرج من رحم الليل نورًا
وتأتي من جراحات الوطن
وأوجاع الشعب
من أغاني الكدح
من ثورات الجياع
من غضب شوارع وأزقة
المخيم
من أرغفة الخبز في قبضة
الفقراء ...

2018-12-21 13:42:47
بقلم : شاكر فريد حسن
إقرأ المزيد
حبك في قلبي .......قصيدة   بقلم : شاكر فريد حسن

جرح الوطن

بقلم: شاكر فريد حسن
آه يا حزني
ويا وجعي
لا أغني لقمر
ولا لجيد شعر
وإنما أغني لبلادي
حتى آخر نبض في عروقي
سأغني مع أجراس الكنائس
وهديل اليمام
فوق أسوار القدس
ومع صوت الباعة
في باب العام ...

2018-12-21 00:28:54
بقلم : شاكر فريد حسن
إقرأ المزيد
الكنز العربي في المؤخرة

الكنز العربي في المؤخرة

الكنز العربي في المؤخرة
تداعيات لاغتصاب الجوهرة
المخاطبة لها من الأبعاد
تتشكل في عيونهم السراب
كشف المستور يحتاج لقرار
ما بين الخيارين التهديد
الحرب تسبق السلام وتتحقق
تجسيد العدالة شهد ومرار
ايهما الأسهل ايهما الأصعب
ص ...

2018-12-19 22:34:00
بقلم : كرم الشبطي
إقرأ المزيد
شاكر فريد حسن

هيا ندك عروش الطغيان

بقلم: شاكر فريد حسن
هنا ولدت يا صبار
ويا زيتون
كم أوجعني التشرد
والتهجير
حاصرني القهر من كل الجهات
وبكيت كثيرًا كالأطفال
فأنا ابن الفقر والحرمان
انتمي لمملكة الصعاليك
والمقهورين
وبغير ...

2018-12-19 18:02:00
بقلم : شاكر فريد حسن
إقرأ المزيد
قصيدة بعنوان :- قلبي كان لك وطن

قصيدة بعنوان :- قلبي كان لك وطن

قصيدة بعنوان :- قلبي كان لك وطن

**********

وإن كان فراقنا نصيب

 

وبجد ناوي تسيب

 

اوصفلي للنسيان دوا ...

2018-12-18 23:21:00
بقلم : حسناء احمد
إقرأ المزيد
العزف المقصود الصامت

العزف المقصود الصامت

العزف المقصود الصامت
هذه الأرض جسد بلا رأس
صحراء موت تنتظر لبس
عارية في قمة الاغراء
نراها عكس ما تختفي


 


شمسنا تصارع الغيوم
ما بين مكان ومكان
كان الحال الاسود بهم
خير الظلام لهم نو ...

2018-12-17 23:10:07
بقلم : كرم الشبطي
إقرأ المزيد
رحيلُ عامٍ .... بقلم : روز اليوسف شعبان

رحيلُ عامٍ .... بقلم : روز اليوسف شعبان

بقلم: روز اليوسف شعبان- طرعان
تصفّحتُ ماضيك
صفحةً تلو أخرى
راودتني حروفك
تتراقص بين السطور
ترتدي ابتسامات الصباح
وتعتلي الخيولَ أصيلها
فتئن لوقع حوافرها
نسماتُ المساء
وتترك لقطرات الندى
أ ...

2018-12-16 23:07:00
بقلم : روز اليوسف شعبان
إقرأ المزيد
(( حين تدق اجراس الاحزان))

(( حين تدق اجراس الاحزان))

اتذكرين حين افترقنا بقيت ذكراك كنقش بقلبي على رخام
كنت كل يوم اتفقد رحيلك اربت على منابت الخيبة
الى فيافي الشوق كنت حد التيه اكتب لك رسائل
لا يحملها ساعي بريد
بل احشوها قيظا بين الكثبان
امنع زوابع التذكر من ان تنقلها من مكان الى مكان

2018-12-16 23:03:00
بقلم : عبد العزيز سلاك
إقرأ المزيد
(تــودد)

(تــودد)

تـودد يـا قـلـبـي تـودد***وقـل أُحـبُـكِ بـلا تـردد

 

بـفـعـلٍ وقـولٍ أهـمـس***هـمـسـاً لـقــلـبـها سـدد

 

قُـــل أهـواك مـولاتـي***حـدد مسار حُـبك حـدد

2018-12-16 23:01:00
بقلم : ناصر منصور الحويطي
إقرأ المزيد
حنين الى السمراء

حنين الى السمراء

آه ياوجعي
آآآآآآآآآآآه
وعلى أي قيثارة أرتل آهاتي
وآنت تنبثقين نورا .... يكسر وحدتي
على موسيقى الغجر النائمين
وحيدا أراقص حلمي...... ياحلمي
الديار بعيدة
وربان السفينة يبطئ الرحيل
آه ياوجعي
آآآآآآآآآآآه
مظلم التكرار أنا
...

2018-12-16 23:00:00
بقلم : استيفات الوالي بن محمد
إقرأ المزيد
الحب الذي لا يرحم

الحب الذي لا يرحم

الحب الذي لا يرحم
ضرباته مؤلمة
تزرع الرعب في نفوسنا
تجعلنا نتبرأ منه
رغم ما قدمنا له من حبنا
لو كنت أعلم
ما المسئول عن الحب
في أجسادنا
النفس أم العقل أم القلب أم الروح
لعقبته أشد عقاب عن فعلته
الم أقول لكم مرارا وتكر ...

2018-12-16 22:59:00
بقلم : الحسن غايدي
إقرأ المزيد
(( وادي الشتا : ))

(( وادي الشتا : ))

وادي الشتا

 

ماابردك!

 

لياليك طالت

 

مااغربك!

 

نسهر سوا

 < ...

2018-12-16 22:57:00
بقلم : فكري حسن - أبو أحمد سنجأ
إقرأ المزيد
لمن نكتب

لمن نكتب

مرة ينطلق القلم من قفار الوهم
يصطاد حبره من بحر الأحزان
يساوم اللحظة
ويرشي مطر الليل لكي تهطل دموعه بانسياب الأرق الفاتر

 

كما مرة يعانق القلم زهور النار يولول للتوق الصارخ . لأحزمة الدخان . لبراك ...

2018-12-16 22:56:00
بقلم : محمد عبدالقادر محجوبي‏
إقرأ المزيد
ساعه حداد

ساعه حداد

ومين فارق معاه
حياتي من موتى
كتير بيتمنوا للأبد
صمتى وسكوتى
وكتير بيحبوا
يسمعوا صوتى
....
أنا مين عارفني
عشره
عشرين
خمسين
من عالم فيه
٨ مليار
من البنى أدمين
....
ياااااه دا أنا حتى
مش محصل صفر ع الشمال
وأيه ...

2018-12-16 22:55:00
بقلم : الشاعر حسن محمد علي
إقرأ المزيد
صرخة مغترب

صرخة مغترب

صرخة روح
صرخت ثلاث صرخات
الأولى يوم أبصرت النور
والثانية يوم غادرتك ياوطني
والثالثة يوم لفحتنا موجة
واختلط ملح دموعنا
بملح ماء البحر
من بلد الأحرار أتينا
من تحت غيمة سوداء غادرنا
من أزيز الرصاص
من فراق الأحبة
م ...

2018-12-16 22:53:00
بقلم : آمال محمود
إقرأ المزيد
ثورة عشق

ثورة عشق

أغيث النوم في عيني
وتأمل
فأنا كالعصفور
في عينيك يتملل

أغيث العشق في روحي
وتدلل
فأنا كالجمر في جسدك
يتجمل

 

سأحدثكم الليلة
عن شاعري
ويا ويله من ثورة عشق
إذا جن ج ...

2018-12-16 22:52:00
بقلم : ليلى الحسين
إقرأ المزيد
دفاعـا عن السجادهْ!

دفاعـا عن السجادهْ!

هناك طائر يصطاد الجراد فسموه : (بوجرادهْ)
والمثل التونسي يقول :
ــ " البوجرادهْ ..


لو كان فيها خير ما خلفـتها الصيَّــادهْ " .
إدارة التخونج اسـتـنفرتِ بالعبادهْ
عبادة لدى الذي ليس له إراد ...

2018-12-16 22:44:00
بقلم : الصادق شرف أبو وجدان
إقرأ المزيد
بشرى العام القادم

بشرى العام القادم

بشرى العام القادم
يا ضفتنا ثوري ثوري
نهج رصاص ونبض فوري
أرضك الصرخة للحرية
اسمك فلسطين القضية
بوصلة روح ما تنساك
لو الكل العالم هجرك
احنا منك والقدس فداك
غزة تنادي وتصرخ لجنين
قاوم يا جبل النار وانفجر
بوجه المحتل صوب حج ...

2018-12-15 17:33:00
بقلم : كرم الشبطي
إقرأ المزيد
حبك في قلبي .......قصيدة   بقلم : شاكر فريد حسن

الشعر في بلادي

بقلم: شاكر فريد حسن
الشعر في بلادي
أبجدية فوق الأبجديات
كلماته بنكهة فلسطينية
وحروفه بمذاق العنب الخليلي
يأتي بشفافية
وينساب بعذوبة
ويحلق في دنيا السماوات
كل زيتونة جليلية هي ملحمة
...

2018-12-15 13:27:09
بقلم : شاكر فريد حسن
إقرأ المزيد
شهداء الوطن قمر الأرض

شهداء الوطن قمر الأرض

شهداء الوطن قمر الأرض
العهد والقسم يلتقيان
اشرف نعالوه وصالح البرغوثي
والقافلة تستمر والأسماء..

 

وحدة الدم تستنفر الهواء
سرعان ما يتحول النبض
نحو الهدف يركض مسرعا
يتأمل الحدث والعين لهنا ...

2018-12-13 13:03:00
بقلم : كرم الشبطي
إقرأ المزيد
لروح الشهيد صالح عمر البرغوثي

لروح الشهيد صالح عمر البرغوثي

لروح الشهيد صالح عمر البرغوثي
اغتالوك وفشلوا
لانك الحقيقة انت
والشمس لا تغتال
مهما اجرم الاحتلال
لك روح شهيدنا المغوار
ستبقي الشعلة للاحرار
سيندمون بعدك أشد ندم
ستقاوم في كل مكان
الارض ينبوعك العاشق
وانت من رسمت الحق ...

2018-12-13 01:56:00
بقلم : كرم الشبطي
إقرأ المزيد
قتلتني امرأة

قتلتني امرأة

قتلتني امرأة
بسهم غادر
من عينيها
أصبحت من يومها
الأسير العاشق
الثائر الواثق
للحلم معها بقية

 

من ثورة الأرض خرجت
كان بيدي الحجر بندقية
سلاح الطفل المراهق
جنون العظمة الصدق

2018-12-13 01:52:00
بقلم : كرم الشبطي
إقرأ المزيد
قصيدة بعنوان : كان حضنه دار

قصيدة بعنوان : كان حضنه دار

" قصيدة شعر عامية "
بعنوان :- كان حضنة دار

 

***********

انا مش اناني عشان اقله مينسانيش

 

قصقصت ريش لجناحه دو ...

2018-12-13 01:50:00
بقلم : مروة جبريل
إقرأ المزيد
&quot;قصيدة: &quot;صدقني&quot;

"قصيدة: "صدقني"

"قصيدة: "صدقني"

**********

غيابكِ عني
مشهد من ضمن مشاهد
تجنب فكرة
راهب في الحياة زاهد

مكالمتك ليا كأنها ريكورد
كورد حزين معزوف بكي ...

2018-12-13 01:48:00
بقلم : كيرلس البير
إقرأ المزيد
حروف الغيوم

حروف الغيوم

حروف الغيوم

 

طيب ليش بعضهم بغطوا راسهم
خايفين يوخد عقلهم لفحة برد

 

من شعارات العرب
عفة و كرامة وادب
حقيقة الوطن عجب
نحاكي كل من غاب
سهر العيون للاحب ...

2018-12-10 21:30:00
بقلم : كرم الشبطي
إقرأ المزيد
حبك في قلبي .......قصيدة   بقلم : شاكر فريد حسن

أغنية للشتاء

أغنية للشتاء
بقلم: شاكر فريد حسن
حل الشتاء
ببروقه ورعوده
وزمهريره
بعد خريف حزين
شاحب
فقدنا فيه خلانًا
وأحباباً
لقد جادت علينا السماء
بأمطار الخير
والبر ...

2018-12-09 14:12:54
بقلم : شاكر فريد حسن
إقرأ المزيد
ضاع الولد والسلام

ضاع الولد والسلام

ضاع الولد والسلام
كان حلمه الوطن
كبر وترعرع الأمل
ماصدق كل إلي حصل
هرب وترك إلنا البلد
قال أي مكان يحميني
غير أني أكون شاهد زور
أو صامت علي جرائم الكون
قلت أصبر وهيك حال الشعب
كفر بوجهي وبكى من القهر
دموعه كانت الأصدق من الحكم
يوم ما ...

2018-12-09 13:36:00
بقلم : كرم الشبطي
إقرأ المزيد
هنا وهناك !!

هنا وهناك !!

بقلم: روز اليوسف - طرعان
على حافة الانتظار
تساءلت من انا؟
ومن انت؟
كيف أرى البدرَ منيرا
وتراه انت حزينا؟
كيف أغدو أنا فقيرا هنا
وتغدو أنت أميرا هناك؟
هل انا من هنا وأنت من هناك
تراني كما اراك؟؟

2018-12-08 23:32:23
بقلم : روز اليوسف
إقرأ المزيد
شاكر فريد حسن

قصيدة لم تقرأها حبيبتي

بقلم: شاكر فريد حسن
جئتك من عواصم الصمت
والقهر
من نبع المواسم
من المروج الخضراء
من بغداد الرشيد
ودمشق الشام
وقاهرة المعز الفاطمي
من القدس المحاصرة
كوني قلادة في عنقي
لؤلؤة
زمردة
...

2018-12-08 23:28:58
بقلم : شاكر فريد حسن
إقرأ المزيد
إن لم نكن في الأماكن التي نحبها

إن لم نكن في الأماكن التي نحبها

حقا نحن لاجئون ...
على طرقات العابرين شممت ريح
وصلك أخذت أفتش عنه
في حقائب الراحلون ..
تجولت كثيرا في أروقة الحنين لعلي
اعثر على خيط يدلني إليك
في خبايا تلك الملاجئ...
تهجرت من موطني
وأصبحت في عيناك لاجئ...
أنصفي غربتي ياسيد ...

2018-12-08 21:40:25
بقلم : احمد الشكري
إقرأ المزيد
احداث اخر 24 ساعه